أهمية تغيير فلتر التكييف

قد يؤدي عدم تغيير فلتر الهواء إلى مشاكل في مكيف الهواء وأنت في غنى عنها

تعد الصيانة السنوية لمكيف الهواء أمرا بالغ الأهمية للحفاظ على تشغيل التكييف بفعالية وكفاءة، مع أقل عدد ممكن من الإصلاحات، لأطول فترة ممكنة. لكن الخدمة التي يقدمها أحد المتخصصين مرة واحدة سنويا ليست هي الدعم الوحيد الذي يحتاجه التكييف المركزي على وجه الخصوص.

فلتر تكييف

يحتوي التكييف على فلتر هواء، ويجب تغييره كثيرا. إذا لم تقم بذلك، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل كبيرة وإصلاحات باهظة الثمن.

وظيفة فلتر الهواء

سيؤدي الغبار والحصى الموجود داخل التكييف إلى التآكل وزيادة الاحتكاك ويؤدي إلى خطر ارتفاع درجة الحرارة. وتتمثل مهمة مرشح الهواء في التقاط أكبر عدد ممكن من تلك الجزيئات. إن حقيقة أن مرشح الهواء يلتقط الغبار ويمنعه من إعادة التوزيع في جميع أنحاء منزلك أمر جميل، ولكنه ميزة إضافية. إنه في الواقع موجود لحماية آليات مكيف الهواء.

كيفية تغيير فلتر هواء مكيف الهواء

قم بإيقاف تشغيل التكييف. اسحب الفلتر للخارج وألق نظرة. هل هي قابلة لإعادة الاستخدام؟ يمكنك غسله، وتركه حتى يجف تماما.

هل يمكن استبدلة؟ قم بشراء البدائل حتى تتمكن من استبدال التالف منه ببساطة حسب الحاجة. قم بتحريك الفلتر النظيف أو الجديد تماما إلى مكانه، ثم قم بتشغيل مكيف الهواء مرة أخرى. إذا لم تكن متأكدا من هذه العملية، فارجع إلى دليل المالك أو تواصل مع فني تكييف شركتنا لطرح الأسئلة.

كم مرة يجب عليك تغيير فلتر التكييف؟

خلال الفترة الزمنية الطويلة التي يكون فيها التكييف قيد الاستخدام كل يوم، يجب عليك بشكل عام تغيير الفلتر مرة واحدة في الشهر.

إذا كان لديك حيوانات أليفة تتساقط بشدة، أو أن البناء بالقرب من منزلك يثير الكثير من الغبار، أو أي سبب آخر للاعتقاد بأن الفلتر سوف ينسد بسرعة أكبر، فقم بتغييره كثيرا. خلال فصلي الربيع والخريف، عندما يتم استخدام مكيف الهواء بشكل متقطع، يمكنك تغييره بشكل أقل، ولكن لا تتركه أبدا لأكثر من ثلاثة أشهر دون تغيير.

اقرأ أيضا  متخصصون في خدمة تصليح أجهزة التكييف في الكويت

ماذا يحدث إذا لم تقم بتغيير فلتر التكييف؟

سيؤدي وجود طبقة سميكة من الغبار على مرشح الهواء إلى تقليل كمية الهواء التي يمكن أن تتدفق عبر نظامك. من الواضح أن هذا سيقلل من كمية الهواء البارد المتدفق من فتحات التهوية ويؤثر على فعالية مكيف الهواء لديك. ولكن دعونا نلقي نظرة فاحصة.

خلف مرشح الهواء مباشرة توجد مروحة النفخ، مع المحرك الذي يزودها بالطاقة. يتم امتصاص الهواء من خلال المرشح ويتم نفخه فوق ملفات المبخر. في حالة انسداد الفلتر، سيعمل المحرك بجهد أكبر لسحب ما يكفي من الهواء من خلاله.

سيؤدي هذا في النهاية إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك. من الممكن أن يصبح الجو ساخنا بدرجة كافية لدمج الأسلاك معا، مما يؤدي إلى تفجير المحرك تماما ويتطلب تصليح تكييف مركزي لإعادتة للعمل.

ولكن من المحتمل جدا أيضا أن تؤدي الحرارة إلى تشغيل مفتاح الحد، مما سيؤدي إلى إغلاق النظام لحماية نفسه. نظرا لأن منزلك سيظل دافئا جدا، فسيرسل منظم الحرارة إشارة لبدء التشغيل مرة أخرى بعد لحظات، وسيصبح المحرك ساخنا جدا، وسيقوم مفتاح الحد بإيقاف تشغيل مكيف الهواء مرارا وتكرارا.

يعد بدء التشغيل في كثير من الأحيان أمرا سيئا بالنسبة للضاغط، والذي تم تصميمه للتعامل مع بدء التشغيل كل خمسة عشر أو عشرين دقيقة. يعد الضاغط أغلى مكون في النظام، وبالتأكيد لا ترغب في إتلافه.

إن المتخصصين لدينا على استعداد لرعايتك عندما تتواصل معهم. اتصل بـ شركة دانة لزهراء اليوم لتحديد موعد مع المتخصصين لدينا.

مقرنا بالكويت فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

✆ مكالمة هاتفية
🗨 محادثة واتس اب