كيفية إيقاف تشغيل التكييف عند تعطل الترموستات

هل واجهت مشكلة في تعطل الترموستات أو منظم حرارة التكييف المركزي؟

يرسل منظم الحرارة أو الترموستات معلومات حول درجة الحرارة في منزلك، ويبدأ الضاغط دورة تبريد عندما ترتفع درجة الحرارة قليلا.

صيانة تكييف مركزي ٢٤ ساعة

العمل طوال اليوم من أجل راحتكم

وبمجرد انخفاض درجة الحرارة مرة أخرى، يتوقف الضاغط عن العمل من تلقاء نفسه. لا تحتاج إلى القيام بأي شيء يدويا أو إجراء تعديلات متكررة. قد يكون من السهل نسيان الأمر تماما طالما أنه يعمل بشكل صحيح. ولكن كما نعلم جميعا، فإن الأمور لا تسير دائما بشكل صحيح.

ماذا لو لم يتوقف التكييف لديك عن العمل؟

هل فشل منظم الحرارة في إرسال الرسالة لإغلاقه؟ ماذا يمكنك أن تفعل بهذا الشأن؟ لدينا الإجابات.

تحقق من إعدادات الترموستات

من الممكن أن يكون طفل أو حيوان أليف فضولي أو حتى مرفق عرضي قد قام بتعديل منظم الحرارة، وأنت لم تلاحظ ذلك بعد. قبل أن تشعر بالقلق من وجود مشكلة خطيرة، تأكد من ضبط منظم الحرارة لديك بالطريقة التي تعتقدها.

تغيير فلتر الهواء

يمكن أن تؤدي وجود طبقة سميكة من الغبار على مرشح التكييف إلى جعل من الصعب على النظام الحصول على تدفق الهواء الذي يحتاجه للقيام بعمله. يمكن أن يعني هذا مكيف هواء يعمل أكثر بكثير مما ينبغي. يجب تغيير الفلتر كل شهر خلال الأوقات التي يعمل فيها التكييف كثيرا.

استبدله بآخر جديد إذا كان يمكن التخلص منه، أو اغسله وجففه إذا كان قابلا لإعادة الاستخدام، ولاحظ ما إذا كان ذلك سيحدث فرقا.

تنظيف المكثف

المكثف هو الوحدة الخارجية، حيث يعيش الضاغط وملفات المكثف. ملفات المكثف هي المكان الذي يطلق فيه المبرد الحرارة ويبرد قبل دخوله إلى منزلك مرة أخرى.

اقرأ أيضا  8 أماكن رائعة لتركيب تكييف سبليت

إذا كانت الوحدة الخارجية معزولة بالأوساخ المتراكمة أو فضلات أوراق الشجر ، أو مزدحمة بالشجيرات، فلن يتمكن المبرد من تبديد الحرارة بشكل فعال.

هذا يعني أنها ستعود إلى منزلك قبل أن يبرد بدرجة كافية، لذلك لن تقوم بعمل جيد في امتصاص المزيد من الحرارة. سيستمر التكييف في العمل والتشغيل فقط في محاولة للحصول على حرارة كافية من منزلك.

قم بقص النباتات وإزالة الحطام واستخدم خرطوما لطيفا وليس رذاذا قويا لغسل الأوساخ.

حان الوقت لتصليح وصيانة التكييف بشكل احترافي

إذا جربت هذه الأشياء الثلاثة، وما زال التكييف لا ينطفئ عندما تعتقد أنه ينبغي ذلك، فأنت بحاجة إلى فني تكييف مؤهل للمساعدة في صيانة التكييف المركزي في الكويت . من الممكن أن تكون ملفات المبخر في الوحدة الداخلية قد تجمدت، ربما بسبب تسرب مادة التبريد.

من الممكن أن تكون مروحة المنفاخ أو المحرك الذي يشغلها لا يعمل بشكل صحيح. أو ربما يحتاج منظم الحرارة ببساطة إلى إعادة معايرته. وبما أنك قمت بمراجعة الأساسيات، يمكنك الاطمئنان إلى أن الاتصال بالفني له ما يبرره حقا.

يمكن للفني فحص النظام وتحديد السبب الجذري للمشكلة وإصلاحه حتى تتمكن من التوقف عن القلق بشأن التكييف، والتوقف عن دفع فواتير الكهرباء الباهظة لالتكييف الذي يعمل باستمرار.

إن المتخصصين لدينا على استعداد لرعايتك عندما تتواصل معهم. اتصل بـ فني تكييف دانة الزهراء اليوم لتحديد موعد مع المتخصصين لدينا.

مقرنا بالكويت فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

✆ مكالمة هاتفية
🗨 محادثة واتس اب